Events

Back

تسوية الأزمة الليبية بين الفرص والتحديات

From

16
5:30 pm March 2021
Add to Calendar 2021-03-16 17:30:00 2024-04-26 16:04:30 تسوية الأزمة الليبية بين الفرص والتحديات Description Location Policy Center Policy Center Africa/Casablanca public

يخصص مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد حلقته الاسبوعية لحديث الثلاثاء لمناقشة الأزمة الليبية بين الفرص والتحديات، رفقة أكرم زاوي، باحث في العلاقات الدولية بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد.

تشكل الأزمة الليبية أحد أبرز الأزمات التي تشهدها منطقة شمال إفريقيا، ونظراً لتداعياتها المختلفة على الأمن والاستقرار في الإقليم، سنتناول بداية خلفيات الأزمة وأسبابها، ثم أبرز المواقف الإقليمية والدولية منها، إضافة إلى السيناريوهات المتعلقة بتطورها وتداعياتها على المستوى الداخلي والإقليمي وسبل إقرار نموذج عقد اجتماعي لبناء الدولة الليبية الحديثة.

 فكيف يمكن فهم الأزمة الليبية؟ ما هي خلفياتها ودوافعها؟ أين تتجلى معيقات قابلية الحل السياسي للأزمة؟ ما هي تداعياتها من الجوانب الامنية والسوسيو اقتصادية؟ ثم ما هي مواقف الأطراف الإقليمية والدولية وتأثيرها في هذه الأزمة؟ ما هو مستقبل الأزمة الليبية بعد مرور سنوات على اتفاق الصخيرات؟ ما هي السيناريوهات التي يمكن أن نتصورها والمتعلقة بتطور الأزمة؟ ما هي تحديات الفاعلين الليبيين في إقرار عقد اجتماعي حقيقي جذري يؤدي إلى نجاح مشروع الدولة الحديثة في ليبيا؟

 

 

30 دقيقة:  تسوية الأزمة الليبية بين الفرص والتحديات

المسيرةإيمان لهريش، مسؤولة عن البرامج بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد

المتدخلة: أكرم زاوي، باحث في العلاقات الدولية بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد

Speakers