Events

Back

أي تقييم ظرفي للتواصل والأداء العمومي في المغرب

From

07
5:30 pm December 2021
Add to Calendar 2021-12-07 17:30:00 2024-04-25 20:40:01 أي تقييم ظرفي للتواصل والأداء العمومي في المغرب Description Location Policy Center Policy Center Africa/Casablanca public

يخصص مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد حلقة برنامجه الأسبوعي "حديث الثلاثاء" لتقييم التواصل والأداء العمومي في المغرب مع عزيز بوستة، مدير النشر بصحيفة بانورابوست.

يلعب التواصل العمومي دورا بارزا في تقوية صلة الوصل بين المواطن والمؤسسات العمومية وتكريس مبدأ الشفافية والمشاركة، إضافة إلى النهوض بمستوى جودة الخدمات المؤسساتية وتطويرها. من هنا يكتسي التواصل العمومي أهمية تؤثر في جميع مراحل الأداء العمومي من التخطيط إلى إعداد القرار والتنسيق ثم الرقابة.

مع مستجدات متطلبات الظرفية التواصلية المتطورة والتصدي للتحديات التي تفرض نفسها، المتمثلة خاصة في تناسل الأخبار الزائفة وحدوث الأزمات. أين يتجلى كون التواصل العمومي مطلبا ديمقراطيا وضرورة حتمية للتدبير الجيد؟ كيف يعزز مبدأ المشاركة والشفافية؟ كيف يمكن تقييم التواصل حول الأداء العمومي في هذه الفترة من الجائحة؟ كما نعلم، تم وضع العديد من القرارات حيز التنفيذ بعد وقت قصير من إعلانها. ما هو تأثير ذلك على عامل الثقة؟ وكيف يمكن تقوية دينامية التواصل العمومي لتواكب مراحل التدبير العمومي؟

30 دقيقة: أي تقييم ظرفي للتواصل والأداء العمومي في المغرب

تسيير: إيمان لهريش، مسؤولة عن المشاريع بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد

المتدخلعزيز بوستة، مدير النشر بصحيفة بانورابوست