Events

Back

الذكاء الاصطناعي بين الفرص والتحديات

From

02
5:30 pm February 2021
Add to Calendar 2021-02-02 17:30:00 2024-03-28 19:18:49 الذكاء الاصطناعي بين الفرص والتحديات Description Location Policy Center Policy Center Africa/Casablanca public

في إطار برنامجه الأسبوعي "حديث الثلاثاء"، يخصص مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد حلقته لهذا الاسبوع لمناقشة فرص وتحديات الذكاء الاصطناعي برفقة مريم الخشافي، دكتوره في الرياضيات التطبيقية وباحثة في علم البيانات بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد.

إن الذكاء الاصطناعي قد يوفر إمكانيات هائلة ويفتح آفاقا واسعة للتطور والازدهار. لكن ذلك يحتاج لاستثمارات كبيرة وإطار قانوني، وقبل كل شيء يحتاج للنظر بإيجابية للتكنولوجيا الذكية واستخداماتها. فكيف يمكن أن نتصور الذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية؟ ما هي التحديات التي يواجهها الذكاء الاصطناعي في المغرب/إفريقيا اليوم؟ هل وتيرة التكوين والتعليم حاليا لمهن المستقبل تتماشى مع السرعة التي يمشي بها تطور استعمالات الذكاء الاصطناعي؟ هل سيؤدي الذكاء الاصطناعي إلى الاستغناء عن عدد كبير من العاملين وتحويلهم إلى عاطلين عن العمل، كما تقول بعض التوقعات؟ وكيف يمكن ربط الذكاء الاصطناعي بأهداف التنمية المستدامة كرافعة لها؟

البرنامج

 

45 دقيقة                      الذكاء الاصطناعي بين الفرص والتحديات

 

المسيّرة : إيمان لهريش، مسؤولة عن البرامج بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد

المتدخلة : مريم الخشافي، دكتوره في الرياضيات التطبيقية وباحثة في علم البيانات بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد