Events

Back

أجندة الاتحاد الأفريقي لسنة 2021: بين الأولويات والتحديات

From

23
5:30 pm February 2021
Add to Calendar 2021-02-23 17:30:00 2024-04-16 23:31:44 أجندة الاتحاد الأفريقي لسنة 2021: بين الأولويات والتحديات Description Location Policy Center Policy Center Africa/Casablanca public

خصص مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد حلقته الاسبوعية لحديث الثلاثاء لمناقشة أجندة الاتحاد الأفريقي لسنة 2021: بين الأولويات والتحديات رفقة أسامة طيبي، باحث في العلاقات الدولية بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد.

سيتعين على الرئيس الكونغولي مواجهة العديد من التحديات خلال فترة ولايته التي تبلغ عامًا واحدًا، خاصة مع التقدم الأخير لوباء Covid-19 في القارة والذي يؤثر بشدة على الخدمات الصحية واقتصادات القارة؛ الخلاف على سد النيل والصراعات في تيغراي الإثيوبية ومنطقة الساحل وجمهورية إفريقيا الوسطى. هنا تعتبر انتخابات مفوضية الاتحاد الأفريقي خطوة مهمة في التجديد المؤسساتي، على خلفية إصلاحات الاتحاد الأفريقي الشاملة التي تحتاج انتقالا سلسا لضمان استمرارية عمل اللجان.

فما هي أهم نتائج القمة 34 للإتحاد الافريقي؟ ما هي التحديات الرئيسية لأجندة الاتحاد الأفريقي لعام 2021؟ ما هي القطاعات ذات الأولوية في إنعاش القارة الأفريقية بعد تولي فيليكس تشيسكيدي رئاسة المنظمة؟ أين تتجلى التحديات المؤسساتية وعملية الإصلاح المؤسساتي للاتحاد الأفريقي ؟ ثم إن سنة 2021 هي سنة مهمة للشراكة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي مع الإعلان عن إطار شراكة جديد بين المنظمتين القاريتين. ما هو الدور الذي تنوي الرئاسة الكونغولية القيام به لدعم هذا الموعد النهائي المهم؟

 

30 دقيقةأجندة الاتحاد الأفريقي لسنة 2021 : بين الأولويات والتحديات

المسيرة: إيمان لهريش، مسؤولة عن البرامج بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد

المتدخل: أسامة طيبي، باحث في العلاقات الدولية بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد

 

Speakers